مصر تبيع فائض حصة السودان من “مياه النيل” الي اسرائيل!

كشف موقع “ميدل إيست أوبزرفر” البريطاني في تقرير بالصور عن أضخم مشروع سري لتزويد اسرائيل بمياه النيل.
وقد فجر الموقع البريطاني مفاجأة كبيرة حين كشف عن ما اسماه بـ”أكبر وأضخم مشروع مد انابيب تحت الارض” بين مصر وإسرائيل، ليس للتبادل التجاري والمواصلات أو بيع الغاز، بل لتزويد اسرائيل بمياه النيل المصرية، مشيرا الى أن عمليات الحفر وتركيب الأنابيب تسير بصورة سرية تحت غطاء أنها “مشاريع للمواصلات” بين البلدين.
وقال موقع “ميدل إيست أوبزرفر” البريطاني في تقرير مطول، إن السلطات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل على إنشاء ستة أنفاق في شبه جزيرة سيناء لإيصال مياه النيل إلى إسرائيل، كما نشر الموقع مجموعة صور حصرية للمشروع تظهر مواقع العمل في الأنفاق، التي لم تعلن عنها القاهرة.
وأشار الموقع الى إن العمل أسند إلى بعض الشركات المملوكة للجيش المصري، بالإضافة إلى “أوراسكوم” المملوكة لعائلة رجل الأعمال نجيب ساويرس المقرب من الحكومة.
يأتي ذلك بعد أشهر من نشر مواقع إخبارية أنباء، لم تؤكَّد بعدُ، عن صفقة يتم بمقتضاها تدخل الجانب الإسرائيلي لدى إثيوبيا لتخفيض الضغط على مصر، مقابل أن تعمل القاهرة على توصيل مياه النيل لإسرائيل، من خلال الاستفادة من مشروع ترعة السلام المتوقفة منذ عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *