نشطاء سودانيون بأمريكا يطالبون بعدم رفع العقوبات عن السودان!

 دعا سودانيون يعيشون في الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” لرفض الجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقي لرفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، في وقت حث المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان “دونالد بوث” الأمم المتحدة على فرض عقوبات على أفراد جدد في جنوب السودان.
وفي رسالة موجهة للرئيس “أوباما” وقع عليها (22) مجموعة و(424) فرداً عبروا فيها عن قلقهم العميق عن تحركات الاتحاد الأفريقي بقيادة “ثامبو أمبيكي” للرفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، متعللين بما وصفوه معاناة الناس في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.
وقال الناشطون الذين عرفوا أنفسهم بأنهم أبناء دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ـ بحسب (سودان تربيون)، إن الاتحاد الأفريقي يريد أن ينقذ الحكومة مالياً.
ومن جهة أخرى حث مبعوث الولايات المتحدة للسودان وجنوب السودان”دونالد بوث” أمس(الخميس) الأمم المتحدة، على فرض عقوبات على أفراد في جنوب السودان يعيقون عملية السلام في الدولة الوليدة.
ووفقاً لوكالة (الأسشيوتيد برس) الأمريكية فإن الدبلوماسي الأمريكي لم يقترح أسماء لهذه العقوبات، إلا أنه لام القادة في جنوب السودان على ما وصفه تبديد فرصة تحقيق السلام والازدهار عند انفصال الجنوب.
مختار محمد علي
صحيفة المجهر السياسي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

error: Content is protected !!